كليه الحقوق جامعة بنها

كل ما يخص كليه الحقوق جامعه بنها (الدراسه & الامتحانات & والنتائج )


    دعاء مهم

    شاطر
    avatar
    romanticboy
    حقوقى مبتدئ
    حقوقى مبتدئ

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 27/07/2009
    العمر : 32

    دعاء مهم

    مُساهمة من طرف romanticboy في الإثنين أغسطس 03, 2009 9:52 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قراءة هذا الدعاء عند الصباح قد يجعل نهاية الأسبوع وأيامك كلها بخير وبركة.
    اللهم مالك الملك ،تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ،وتعز من تشاء..وتذل من تشاء..بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمان الدنيا والآخرة ، تعطيها من تشاء... وتمنع منها من تشاء ،ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
    اللهم اهدنا فيمن هديت ،وعافنا في من عافيت ،وتولنا فيمن توليت ،وبارك لنا فيما أعطيت ،وقنا واصرف عنا شر ما قضيت ،سبحانك تقضي ولا يقضى عليك ،إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت ،تباركت ربنا وتعاليت ،فلك الحمد يا الله على ما قضيت ،ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت.
    نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك ،ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله ،أنت الغني ونحن الفقراء إليك ،أنت الوكيل و نحن المتوكلون عليك ،أنت القوي و نحن الضعفاء إليك ،أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك ،اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك ،اللهم هب لنا منك عملا صالحا وقربنا إليك ،اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ،أحسن وقوفنا بين يديك ،لا تخزنا يوم العرض عليك ،اللهم عاقبتنا في الأمور كلها ،وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
    يا حنان... يا منان ..... يا ذا الجلال والإكرام ،اجعل في قلوبنا نورا ،وفي قبورنا نورا ،وفي أسماعنا نورا ،وفي أبصارنا نورا ،وعن يميننا نورا ،وعن شمالنا نورا ،ومن فوقنا نورا ،ومن تحتنا نورا ،وفي عظمنا نورا ،وفي لحمنا نورا ،وفي أنفسنا نورا ،وفي أهلها نورا ،وفي آبائنا نورا ،وفي أمهاتنا نورا ،وفي أزواجنا/ زوجاتنا نورا ،وفي ذريتنا نورا ،وأعطنا نورا ،وأعظم لنا نورا ،واجعل لنا نورا من نورك فأنت نور السماوات والأرض ،يا رب العالمين.
    اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا ،وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا ،وأنت راض عنا ،وأنت راض عنا ،وأنت راض عنا ،يا خير الرازقين ،يا خير الرازقين ،يا خير الرازقين.
    اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك .. وحب من يحبك ،وحب كل عمل يقربنا إلى حبك ،وأن تغفر لنا وترحمنا ،وإذا أردت بقوم فتنة فا قبضنا إليك غير مفتونين ،لا خزايا ولا ندامة ولا مبدلين ،برحمتك يا أرحم الراحمين ،داونا اللهم بدوائك واشفنا بشفائك واغننا بفضلك عمن سواك .
    يا كاسي العظام لحما بعد الموت ،ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين ،وبكي علينا الحبيب والغريب ،اللهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب ،فإذا الوحشة والوحدة وهون الحساب ،اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق وبلغت التراق وقيل من راق ،وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق ،إليك يا ربنا يوم إذ المساق ،اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات ،اللهم ارحمنا يوم تمور السماء مورا وتسير الجبال سيرا
    اللهم ارحمنا فإنك بنا رحيم ،ولا تعذبنا فأنت علينا قدير ،و الطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير ،اللهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك ،يا قاضي الحاجات ،ويا مجيب الدعوات ،نسألك يا ربنا رحمة تهدي بها قلوبنا.
    اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، ودمر أعداء الدين، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، إنهم لا يعجزونك، أرنا فيهم يوما أسودا، أرنا فيهم عجائب قدرتك، أرنا بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين .
    اللهم انزع الوهن وحب الدنيا من قلوبنا وأبدل به يا ربنا حب الآخرة، يا مغيث أغثنا، يا كريم أكرمنا، يا لطيف الطف بنا، اللهم الطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين، يا سميع الدعاء ،يا ذا المن والعطاء ، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم ارزق شباب المسلمين عفة يوسف عليه السلام، وبنات المسلمين طهارة مريم عليها السلام ، واحفظ نساء المسلمين من شر خلقك أجمعين، اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين، واعتق رقابنا يا أرحم الأرحمين، ورقاب آبائنا وأمهاتنا و من كان له حق علينا ..وجميع المسلمين والمسلمات.. المؤمنين والمؤمنات ، الأحياء منهم والأموات، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات، يا أرحم الراحمين .
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين ، وصل ويلم وبارك عليه في الآخرين، وصل وسلم وبارك عليه في كل وقت و كل حين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، نسألك يا رحمان أن ترزقنا شفاعته وأوردنا حوضه واسقنا من يديه الشريفتين شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا، اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله برحمتك يا أرحم الراحمين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين ، ولا تخيب رجاءنا يا أكرم الأكرمين ، وتقبل دعاءنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ، كما نسألك الدرجات العلى من الجنة، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.0
    *****************************************
    اللهم وفق كل من يقرأها أو يعمل على نشرها وأعنهم على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك.
    اللهم وفقنا لما تحب وترضى اللهم أحسن خاتمتنا، اللهم ارحمنا وارض عنا، وارزقنا الجنة التي وعدت عبادك الصالحين.
    avatar
    قمرالمنتدى
    الملكه
    الملكه

    عدد المساهمات : 2489
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009
    العمر : 28
    الموقع : بيتنا

    رد: دعاء مهم

    مُساهمة من طرف قمرالمنتدى في الإثنين أغسطس 03, 2009 11:02 pm

    ربنا يجازيك خير
    ويبارك فيك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:48 pm