كليه الحقوق جامعة بنها

كل ما يخص كليه الحقوق جامعه بنها (الدراسه & الامتحانات & والنتائج )


    من هو طلحه بن عبيد الله

    شاطر
    avatar
    mido
    حقوقى جديد
    حقوقى جديد

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 27/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : مدرسه الحياه

    من هو طلحه بن عبيد الله

    مُساهمة من طرف mido في الإثنين أغسطس 10, 2009 8:29 pm

    كان طلحة بن عُبيد الله التيمى يمضي مع قافلة من قوافل قريش في تجارة له إلي بلاد الشام ، فلما بلغت القافلة مدينة بصري ، هب الشيوخ من تجار قريش إلى سوقها العامرة يبيعون ويشترون .
    وفيما كان طلحة يروح ويغدو في السوق حدث له أمر لم سبباً في تغيير مجرى حياته كلها فحسب …
    وانما كان بشيراً بتغيير سير التاريخ كله …فلنترك الكلام لطلحة بن عبيد الله ليروى لنا قصته المثيرة.
    قال طلحة : بينما نحن في سو ق بُصري ؛ إذا راهب ينادي في الناس : يا معشر التجار ، سلوا أهل هذا الموسم أفيهم أحد من أهل الحرم(أهل مكة) ؟ و كنت قريبا منه فبادرت إليه و قلت : نعم أنا من أهل الحرم. فقال : هل ظهر فيكم أحمد ؟ فقلت : و من أحمد؟! فقال : ابن عبد الله بن عبد المطلب… هذا شهره الذي يظهر فيه… و هو آخر الأنبياء… يخرج من أرضكم من الحرم ، و يهاجر إلي أرض ذات حجارة سود ، و نخيل و سباخ ينز منها الماء … فإياك أن تُسبق إليه يا فتى . قال طلحة : فوقعت مقالته في قلبي ، فبادرت إلى مطاياي فرَحَلتها ، و خلفت القافلة ورائي ، و مضيت أهوى هويا إلي مكة . فلما بلغتها ؛ قلت لأهلي : أكان من حَدث بعدنا في مكة ؟ قالوا : نعم ، قام محمد بن عبد الله يزعم أنه نبي و قد تبعه ابن أبي قُحافة (يريدون أبا بكر) . قال طلحة : و كنت أعرف أبا بكر فمضيت إليه و قلت له : أحقا ما يقال من أن محمد بن عبد الله أظهر النبوة و أنك اتبعته ؟! قال : نعم… و جعل يقص علي من خبره و يرغبني في الدخول معه فأخبرته خبر الراهب فدهش له و قال : هَلُمَ معي ألي محمد لتقص عليه خبرك و لتسمع ما يقول… و لتدخل في دين الله… قال طلحة : فمضيت معه إلى محمد فعرض على الإسلام و قرأ علي شيئا من القرآن و بشرني بخيري الدنيا و الآخرة. فشرح الله صدري للإسلام و قصصت عليه قصة راهب بُصري فسر بها سرورا بدا علي وجهه… ثم أعلنت بين يديه شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله … فكنت رابع ثلاثة أسلموا علي يدي أبي بكر.
    * * *
    وقع إسلام الفتي القرشي علي أهله و ذويه وقوع الصاعقة و كان أشدهم جزعا لإسلامه أمه فقد كانت ترجو أن يسود قومه لما يتمتع به من كريم الشمائل… و قد بادر إليه قومه ليثنوه عن دينه فلما يئسوا من إقناعه بالحسنى لجؤوا إلي تعذيبه… ثم إن نوفل بن خويلد الملقب بأسد قريش قام إلي طلحة بن عبيد الله فأوثقه في حبل و أوثق معه أبا بكر الصديق و قرنهما معا و أسلمهما إلي سُفهاء مكة ليذيقوهما أشد العذاب… لذلك دُعي طلحة بن عبيد الله و أبو بكر الصديق بالقَرينين.
    ثم جعلت الأيام تدور و طلحة بن عبيد الله يزداد اكتمالا و بلأوه في سبيل الله و رسوله يكبر و يتعاظم حتى أطلق عليه المسلمون لقب الشهيد الحي و دعاه الرسول عليه الصلاة و السلام بطلحة الخير و طلحة الجود و طلحة الفياض و لكل من هذه الألقاب قصة لا تقل روعة عن أخواتها.[/size]
    avatar
    قمرالمنتدى
    الملكه
    الملكه

    عدد المساهمات : 2489
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009
    العمر : 26
    الموقع : بيتنا

    رد: من هو طلحه بن عبيد الله

    مُساهمة من طرف قمرالمنتدى في الثلاثاء أغسطس 11, 2009 7:37 am

    الله ينور عليك ياميدو
    تسلم ايدك
    avatar
    mido
    حقوقى جديد
    حقوقى جديد

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 27/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : مدرسه الحياه

    رد: من هو طلحه بن عبيد الله

    مُساهمة من طرف mido في الثلاثاء أغسطس 11, 2009 6:36 pm

    thank you very much mah]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 8:47 pm